بعض النصائح التي تساعدنا على خسارة الوزن في وقت قصير

اقترب موسم الاعراس التي نعرف تواريخها في وقت مسبق ونتنمنى لو نستطيع خسارة الوزن قبل حضورها ولكن غالباً ما ننتظر الى الايام الاخرى قبل ان نقرر اتباع نظام غذائي منحف. من هنا بعض النصائح التي تساعدنا على خسارة الوزن في وقت قصير.

الخطوة الاولى: وضع خطة عمل

بغض النظرعن الحماس الذي نتمتع به من المهم جداً ان نأخذ وقتاً للتخطيط. لذلك قم بتحديد اهداف منطقية يمكن التوصل اليها اذ بحسب الخبرة يمكن التوصل الى هذه الاهداف بسهولة اذا تم اتباع خطوات بسيطة متواصلة. من هنا ابدأ بالتغيرات خطوة تلو الاخرى وتابع التقدم من خلال اعتماد طريقة الاحتفاظ بمفكرة للعادات الغذائية.

الخطوة الثانية: تأمين الاجواء اللازمة

ابدء بتحديد نظام غذائي صحي تتبعه للتوصل الى هدفك. اتبع الارشادات العالمية. احرص على ان تتكون كل وجبة طعام من مصدر لكل من الفئات الغذائية التالية: البروتينات الخالية من الدهون الحيوانية، الحبوب الكاملة ونصف الكمية من الخضار والفاكهة. نصيحتي: استعمل الاطباق الصغيرة.

اتجه في خيارات نحو المأكولات التي تؤمن لك الغذاء اللازم بوحدات حرارية قليلة كالخضار، الفاكهة، الحليب ومشتقاته القليلة الدسم بالاضافة الى البروتينات الخالية من الدهون الحيوانية.

الخطوة الثالثة: لا تنسى الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة بانتظام على المحافظة على الصحة ونسبة اللياقة بشكل عام كما تساعد على المحافظة على وزن صحي. لذلك اختر نوع من الرياضة التي تتمتع بممارستها. احرص على ممارسة هذه الرياضة لفترة لا تقل عن ساعتين ونصف اسبوعياً.

الخطوة الرابعة: تغيرات بسيطة

قم بتخفيض مدخول الوحدات الحرارية بحوالي 1000 وحدة حرارية اسبوعياً للتوصل الى خسارة كيلوغرام واحد في الاسبوع. الطريقة الاسهل لتحقيق ذلك تكون من خلال الانقطاع عن تناول مصادر الدهون، السكريات والمشروبات المحلات. استبدلها ب:

  • الخضار النيئة كوجبة سناك بدل من تناول الشيبس
  • الفاكهة كالليمون، التوت او الاناناس بدل من الحلويات
  • المياه الغازية بدل من البيرا، النبيذ والكوكتيل

الخطوة الخامسة: متابعة التطور

تساعد متابعة التقدم في التوصل الى الهدف بشكل اسرع. لذلك قم بتدوين ما تأكل والنشاط الرياضي الذي تمارسه. سوف تساعدك هذه الخطوة على ملاحظة الاخطاء التي تمارسها دون انتباه. احفظ تطور وزنك وقياساتك مرة في الاسبوع. سوف تتمكن من خلال ذلك من اجراء التغيرات في الوقت المناسب بالاضافة الى المحافظة على نسبة مرتفعة من الحماس والالتزام.

الخطوة السادسة: استغنم الفرصة

استفد من هذه المناسبة وهذا التاريخ الذي يشكل السبب لخسارة لاتباع نظام غذائي صحي كمبدأ عام. لذلك اذا لم تتمكن من التوصل الى الوزن المرجو في التاريخ المحدد لا تستسلم بل ثابر وتابع فقد انطلقت في الطريق الصحيح الذي سوف يساعدك في التوصل الى حياة صحية.

Latest

أفضل دايت لخسارة الوزن: استراتيجيات فعّالة ونصائح متخصصة

المقدمة: استكشاف أفضل دايت لخسارة الوزن في عالم يزداد وعياً بأهمية الصحة واللياقة، يتزايد البحث عن أفضل…

Read More

كل ما تحتاج لمعرفته عن حمية الفودماب: الفوائد والعقبات

مقدمة عن حمية الفودماب ما هي حمية الفودماب؟ حمية الفودماب، أو النظام الغذائي الذي يقلل من تناول…

Read More

الدليل الشامل لفهم ومعالجة جرثومة المعدة: الأعراض، الأسباب، وخيارات العلاج

مقدمة عن جرثومة المعدة جرثومة المعدة، المعروفة أيضاً بإسم “هليكوباكتر بيلوري“، تعتبر من الجراثيم التي تستوطن معدة…

Read More

خل التفاح العضوي: مفتاح لحياة صحية وطبيعية

في عصر يتزايد فيه الوعي الصحي والتوجه نحو الخيارات الطبيعية، يبرز خل التفاح العضوي كمكون أساسي في…

Read More

الماتشا: دليلك الشامل لفوائده، وصفاته ونصائح للشراء

في قلب اليابان القديمة، ولد مشروب الماتشا، ليس فقط كشاي أخضر، بل كرمز للتقاليد والصحة. هذا المشروب،…

Read More