انواع من الفاكهة لها فوائد طبية

هل تعاني من مشاكل صحية متعددة كالام الرأس، الالتهابات… هل تبحث عن منتجات طبيعية تساعدك على خسارة الوزن دون اعراض جانبية. الحل في تناول الفاكهة الطازجة الغنية بالفبتامينات ومضادات التأكسد.

الكرز:

من المهم جداً الاستفادة من فوائد الكرز الطبيعية فهي من الفاكهة المفيدة جداً لجسم الانسان والتي تساعدنا على المحافظة على صحة جيدة. تزيد المغذيات الموجودة في الكرز من قدرة الجسم على محاربة الالتهابات، على محاربة السرطان… يحتوي الكرز على الEllagic Acid والQuercetin، وهي مواد معروفة بقوتها في محاربة الخلايا السرطانية من خلال توقيف نمو الخلايا وانتشارها دون التأثير سلباً على الخلايا الجيدة. يحتوي الكرز ايضاً على مادة الAnthocyanin وهي مادة تساعد جسم الانسان على تخفيض نسبة الuric acid. يفيد تناول الكرز بانتظام على تحسين صحة القلب، المصران واعضاء عديدة في جسم الانسان.

الكيوي:

الكيوي من الفاكهة الغنية بالفيتامين C، البوتاسيوم والالياف. كما يحتوي الكيوي على خلطة من المعادن والفيتامينات المفيدة جداً لجسم الانسان ولحماية جهاز التنفس، الوقاية من السرطان، الجلطات وامراض القلب. من المعروف ايضاَ ان مكونات الكيوي تساعد على الوقاية من انسداد الشرايين ومن حدوث الجلطات عبر تنظيم ضغط الدم ومعدل الكولسترول السيء LDL.

الفراولة:

من المهم جداً تناول حوالي 8 حبات من الفراولة يومياً للاستفادة من فوائدها العديدة واهمها تقوية الاوعية الدموية ومحاربة التأكسد. تؤمن 8 حبات من الفراولة حوالة 160% من الكمية اليومية الموصى بها عالمياً وبالتالي تساعد على الوقاية من سرطان المعدة والثدي.

الرمان:

يعتبر الرمان من الفاكهة المفيدة جداً للبشرة اذ تسرع من التآم الجروح وتجدد خلايا البشرة. كما يساعد الرمان على حماية البشرة من مضار الشمس والحروق بشكل عام من خلال غناها بمضادات التأكسد. تناول الرمان يومياً مفيد جداً لأخير ظهور التجاعيد، الكلف المتصل بالتقدم بالعمر بالاضافة الى حماية البشرة من مضار الاشعة الما فوق البنفسجية UV.

الكرانبيري Cranberry:

يقوي تناول الكرنبيري يومياً جهاز المناعة ويساعد على التخلص من المواد المأكسدة من خلال غناها بالPhenolic acid والFlavonoids. بفضل هذه الخصائص يمكن الوقاية من سرطان البروستات، المصران، وسرطان الجهاز الهضمي العلوي. كما توجد دراسات علمية تؤكد قدرة الكرانبيري على الوقاية من الفطريات والالتهابات.

البطيخ:

بالاضافة الى غناه بالمياه يعتبر البطيخ مصدراً مهماً لمغذيات عديدة منها الL- citrulline نوع من الحوامض الامينية التي تساعد على توسع الشرايين وبالتالي على خفض معدلات ضغط الدم. كما يعتبر البطيخ مصدراً مهماً لمضادات الاكسدة واهمها الLycopene.

الكريب فروت:

يحتوي الكريب فروت على كمية مهمة  جداً من الفيتامينات والمعادن كما يحتوي على نسب مرتفعة من الFlavonoid،   الNaringin والNaringenin. وهي مضاد اكسدة تساعد على المحافظة على النظر، بشرة صحية، كما تحمي جسم الانسان من سرطان الجهاز الهضمي العلوي وسرطان الرئة.

البابايا:

يحتوي البابايا على نوع من انزيمات الProtolytic التي تساعد في عملية الهضم وخاصة هضم البروتينات. لذلك نوصي الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الباكرياس بتناول البابايا. كما تحتوي البابايا على بروتينات كالChymopapain والPapain التي تساعد على الوقاية من التهابات البشرة وتسرع شفاء الحروق والجروح. تناول البابايا يومياً اذا منت تعاني من امراض جلدية كالPsoriasis.

الاناناس

مادة البروميلين هي من اهم المواد الموجودة في الاناناس وهي تساعد على التخلص من الخلايا السرطانية. كما يعتبر الاناناس من انواع الفاكهة الغنية بالفيتامين س التي تحمي جسم الانسان من مضار المواد المؤكسدة وتقوي جهاز المناعة. اكدت دراسات حديثة فوائد الاناناس بالنسبة لامراض اللثة.

Latest

خل التفاح العضوي: مفتاح لحياة صحية وطبيعية

في عصر يتزايد فيه الوعي الصحي والتوجه نحو الخيارات الطبيعية، يبرز خل التفاح العضوي كمكون أساسي في…

Read More

الماتشا: دليلك الشامل لفوائده، وصفاته ونصائح للشراء

في قلب اليابان القديمة، ولد مشروب الماتشا، ليس فقط كشاي أخضر، بل كرمز للتقاليد والصحة. هذا المشروب،…

Read More

Revitalize Your Health: Embrace Glama’s Tailored Detox Plan for Ultimate Wellness.

Starting a detox journey with Glama, Lebanon’s famous dietitian, isn’t just about getting rid of toxins; it’s…

Read More

Best Dietitian in Lebanon – Featuring Glama

Discovering the Best Dietitian in Lebanon In the heart of Lebanon, where culinary delights meet ancient traditions,…

Read More

فوائد الدراق

تحتوي فاكهة الدراق على العديد من العناصر الغذائية مع قليل من السعرات الحرارية. يعتبر الدراق من مصادر الفيتامين A،…

Read More