فوائد الدراق الغذائية

يعد الدراق من الفاكهة الصيفية اللذيذة والعديدة الفوائد الغذائية. تحتوي ثمار الدراق على نسبة كبيرة من الفيتامينات المنوّعة منها فيتامين أ، وتُقدر النسبة بـ 600 UI. تحتوي على نسبة 11 ملغ من فيتامين C. تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات K,B ,E ,A. يعتبر الدراق مصدراً مهماً لعائلة الفيتامين B وبالاخص الفيتامين B6، النياسين، والبانتونثيك وحمض الفوليك.

كما يعتبر الدراق مصدراً لمعادن متعددة منها البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والزنك، والنحاس، والكالسيوم. كما يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف. للدراق فوائد عديدة لصحة العينين. يساعد تناول الدراق على الوقاية من الأمراض المعدية، بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جهازالمناعة ومقاومة الأمراض بالاضافة الى تجدد الخلايا، المحافظة على صحة القلب ومنع تجلط الدم.

للدراق فوائد عديدة اخرى اهمها تقوية العظام والمفاصل، الزيادة في نشاط كريات الدم الحمراء، علاج فعال للإمساك وعسر الهضم، حماية الجسم من تجمع الكولسترول في الدم وتنقية الجسم من السموم. فوائد الدراق للبشرة إن تناول الدراق في فصل الصيف يُعطي البشرة الترطيب والصفاء بالاضافة الى العناصر التي خسرتها البشرة خلال فترة الشتاء.

Shopping Cart
Scroll to Top