انواع من الطعام لا يجب ان تتناولها ابداً

نقوم باستبدال بعض المأكولات عادة باخرى سريعة الاستعمال مما يساعدنا على توفير الوقت.  يجب ان ننتبه الى مضار هذه المأكولات قبل تناولها.

  • البندورة المعلبة: تحتوي معظم المعلبات على مادة الBPA وهي مادة اثبتت الدراسات مجدداً انها مسببة لمشاكل الانجاب، لها مضار عديدة على جهاز الاعصاب، تزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدي لدى السيدات وسرطان البروستات لدى الرجال، السكري، امراض القلب ومشاكل صحية اخرى. تكمن المشكلة في نسبة حموضة البندورة التي تتفاعل مع مادة الBPA وبالتالي تؤدي الى انتقال هذه المادة من طرف المعلبات الى داخل الطعام. لا يمكن تفادي هذا التفاعل الا من خلال الابتعاد عن تناول المعلبات واستبدالها بالخضار والفاكهة الطازجة، كما يمكن تناول المعلبات المحفوظة في الزجاج بخاصة بالنسبة لجميع انواع الفاكهة والخضار ذات الحموضة المرتفعة.
  • اللحوم المصنعة: كالSalami، وكافة انواع الCharcuteries. يعود ذلك الى طريقة تربية الحيوانات التي تشكل مصدراً لهذه اللحوم، اذ يتم استعمال الهرمونات المساعدة على النمو، المضادات الحيوية وادوية بيطرية عديدة اخرى، كما تحتوي على نسبة مرتفعة من مادة الSodium nitrite التي تستعمل كمادة حافظة وكمادة مضادة لتكاثر الباكتيريا بالاضافة الى مواد كميائية عديدة اخرى. تتحول مادة الNitrite في جسم الانسان الى Nitrosamines وهي مواد كيمائية صديقة لتكاثرالسرطان.
  • السمنة: تشكل الدهون المشبعة كالسمنة والزبدة مصدراً لمواد عديدة مضرة لجسم الانسان لدى التعرض لدرجات حرارة مرتفعة اهمها الTrans-fats التي تتكون لدى تعرض الدهون المشبعة لدرجات حرارة مرتفعة. تساعد على ظهور امراض القلب، السرطان، مشاكل العظام، مشاكل في الهرمونات، مشاكل في البشرة، مشاكل في الانجاب…. كما اكد علماء في الولايات المتحدة عدم وجود اي نسبة مفيدة لجسم الانسان او اقل ضرراً لجسم الانسان.
  • اكياس الPop corn المخصصة للMicrowave: تحتوي الاكياس المخصصة للMicrowave على مواد كيميائية تمنع ترسب الدهون الى خارجها وهي الPFOA والPFOS. تنتقل هذه المأكولات الى الطعام مع تعرض الاكياس للحرارة. تؤثر هذه المواد سلباً على الهرمونات، الانجاب، امراض الغدة الدرقية، جهاز المناعة. كما تؤدي الى ظهور السرطان، ارتفاع نسبة الكولسترول السيء في الدم.

باختصار يجب الابتعاد عن المأكولات المصنعة والمعدة للحفظ لوقت طويل وتناول الخضار والفاكهة الطازجة.

Latest

خل التفاح العضوي: مفتاح لحياة صحية وطبيعية

في عصر يتزايد فيه الوعي الصحي والتوجه نحو الخيارات الطبيعية، يبرز خل التفاح العضوي كمكون أساسي في…

Read More

الماتشا: دليلك الشامل لفوائده، وصفاته ونصائح للشراء

في قلب اليابان القديمة، ولد مشروب الماتشا، ليس فقط كشاي أخضر، بل كرمز للتقاليد والصحة. هذا المشروب،…

Read More

Revitalize Your Health: Embrace Glama’s Tailored Detox Plan for Ultimate Wellness.

Starting a detox journey with Glama, Lebanon’s famous dietitian, isn’t just about getting rid of toxins; it’s…

Read More

Best Dietitian in Lebanon – Featuring Glama

Discovering the Best Dietitian in Lebanon In the heart of Lebanon, where culinary delights meet ancient traditions,…

Read More

فوائد الدراق

تحتوي فاكهة الدراق على العديد من العناصر الغذائية مع قليل من السعرات الحرارية. يعتبر الدراق من مصادر الفيتامين A،…

Read More