فوائد ماء جوز الهند حقيقة او خرافات؟

يكثر الحديث على الانترنت عن فوائد ماء جوز الهند العديدة بالنسبة لجسم الانسان. هل هذه الاحاديث صحيحة وعلمية او هي مجرد خرافات؟

 

ماء جوز الهند هو الشراب المثالي لجسم الانسان بعد الرياضة

قد يظن البعض ان شرب ماء جوز الهند لدى ممارسة الرياضة يساعد على اعادة الElectrolytes التي يخسرها جسم الانسان خلال ممارسة الرياضة. يكفي لمن يمارس الرياضة بانتظام ان يتبع نظام غذائي صحي وان يشرب المياه بالكميات الموصى بها لكي يستفيد من الغذاء اللازم. يجب على من يمارس الرياضة ان يحرص من خلال غذائه على تعويض خسارة المياه والاملاح المعدنية منها الصوديوم والبوتاسيوم التي يخسرها خلال ممارسة الرياضة بالاضافة الى تأمين الطاقة.

 

تؤمن مياه جوز الهند الترطيب لجسم الانسان بشكل افضل من المياه

 

لا توجد اي دراسات علمية تؤكد هذه المقولة بل بالعكس يجب الانتباه الى الوحدات الحرارية التي يحتويها كوب ماء جوز الهند لا تنسى ان كل كوب من ماء جوز الهند يحتوي على 46 وحدة حرارية مقابل 0 وحدة حرارية لكل كوب من الماء.

 

لماء جوز الهند فوائد مضادة للشيخوخة

 

يستند اصحاب هذا الخبر على ضرورة ترطيب جسم الانسان بالشكل الصحيحة لتأخير شيخوخة البشرة. لكن الطريقة الافضل لذلك هو شرب الماء فهي الطريقة المثلى لترطيب جسم الانسان.

 

ماء جوز الهند صحي اكثر من عصير الفاكهة

 

يحنوي ماء جوز الهند على كمية اقل من الوحدات الحرارية مقارنة لعصير الفاكهة. لكن يجب اختيار ماء جوز الهند غير المحلاة. ننصح بالانتباه لمن يعاني من مشاكل بالكلى فهي غنية بالبوتاسيوم.

Shopping Cart
Scroll to Top