اخطاء بسيطة تمنعك من خسارة الوزن

يلاحظ بعض الاشخاص عدم خسارة الوزن بالرغم من اتباع نظام غذائي منحف. اخطاء بسيطة تمنعنا عن ذلك اهمها:

  • الاعتماد على الانظمة المنحفة الغير صحية التي تعد بخسارة الكثير من الوزن في القليل من الوقت. يتحول جسم الانسان عند اتباع هذه الانظمة الغذائية الى خفض كمية حرق الوحدات الحرارية والتأقلم مع هذه الانظمة ذات الوحدات الحرارية القليلة جداً. عند التوقف عن اتباع هذه الانظمة، يصعب على جسم الانسان العودة الى نسبة الحرق السابقة بالاخص بسبب خسارة كمية كبيرة من العضلات. مما يؤدي الى زيادة الوزن حتى في حالة عدم تناول كميات كبيرة من الطعام
  • عدم تناول وجبة الفطور:

يمكن لعدم تناول وجبة الفطور ان تبدو الطريق الافضل لتخفيض كمية الوحدات الحرارية التي نتناولها خلال النهار. يؤدي ذلك الى مشكلة تناول الطعام المتكرر خلال النهار اي ما يسمى بال”لقمشة” والى تناول كميات اكبر من الطعام على وجبة الغداء. تساعد وجبات الفطور الغنية بالالياف والبروتينات على الشعور بالشبع وبالتالي على المحافظة على وزن صحي.

  • عدم الانتباه الى نوعية السناك التي نتناولها خلال النهار: عادة ما نركز على تعداد الوحدات الحرارية خلال الوجبات الاساسية في النهار، ننسى عادة تعداد الوحدات الحرارية التي تحتويها وجبات السناك.
  • عدم تناول وجبات السناك خلال النهار: تساعد وجبات السناك المتكررة خلال النهار على المحافظة على نسبة الحرق. المهم اختيار وجبات السناك الصحية منها الفاكهة، المكسرات النيئة، البروتين كاللبن…
  • الاعتقاد ان تناول الحلويات القليلة الدهون يوازي تناول المأكولات القليلة الوحدات الحرارية: يجب معرفة المعنى الصحيح لكل عبارة.
  • عدم الانتباه الى المشروبات التي ترافق نهارنا: يمكن لكوب من عصير الفاكهة ان يحتوي على كمية كبيرة من السكر والوحدات الحرارية. يجب الانتباه ايضاً الى الكحول التي تحتوي بنسبة كبيرة على السكر كمصدر اساسي للطاقة.
  • شرب كمية قليلة من الماء: لا يعطي البعض اهمية لشرب المياه خلال اتباع نظام غذائي منخف. تلعب الماء دوراً اساسياً في المحافظة على العضلات والماء.
  • الابتعاد عن مصادر الكالسيوم الغذائية: يساعد توفر كمية الكالسيوم اللازمة في جسم الانسان على حرق الدهون بالنسبة الصحيحة.
  • الاعتماد على الوجبات السريعة: اثبتت دراسة امريكية ان الاشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة مرتين بالاسبوع يزيد وزنهم خمس كيلوغرامات بالنسبة للاشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة مرة واحدة في الاسبوع.

Latest

خل التفاح العضوي: مفتاح لحياة صحية وطبيعية

في عصر يتزايد فيه الوعي الصحي والتوجه نحو الخيارات الطبيعية، يبرز خل التفاح العضوي كمكون أساسي في…

Read More

الماتشا: دليلك الشامل لفوائده، وصفاته ونصائح للشراء

في قلب اليابان القديمة، ولد مشروب الماتشا، ليس فقط كشاي أخضر، بل كرمز للتقاليد والصحة. هذا المشروب،…

Read More

Revitalize Your Health: Embrace Glama’s Tailored Detox Plan for Ultimate Wellness.

Starting a detox journey with Glama, Lebanon’s famous dietitian, isn’t just about getting rid of toxins; it’s…

Read More

Best Dietitian in Lebanon – Featuring Glama

Discovering the Best Dietitian in Lebanon In the heart of Lebanon, where culinary delights meet ancient traditions,…

Read More

فوائد الدراق

تحتوي فاكهة الدراق على العديد من العناصر الغذائية مع قليل من السعرات الحرارية. يعتبر الدراق من مصادر الفيتامين A،…

Read More