اهمية تناول وجبة الفطور

يعتبرالافطار اهم وجبة يتناولها الإنسان خلال اليوم. إذ إن تناول الإفطار يمدك بالطاقة اللازمة لبدءيومك بنشاط،كما يساعد في السيطرة والتحكم بالوزن، علاوة على منحك القدرة للقيام بواجباتك ومهامك اليومية على النحوالأكمل. من اهم الفوائد التي تجعل من وجبة الفطور وجبة مهمة:

  • تحسين قدرات التعلم ووظائف الذاكرة

يساعد تناول وجبة الفطور الاطفال كما الكبار على زيادة القدرة على التعلم وتقوية الذاكرة. وقد لاحظت الدراسات ان اداء الاطفال الذين يتناولون وجبة الفطور يومياً افضل من الذين لا يتناولن الفطور.كما أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار يستطيعون إنهاء واجباتهم المنزلية فيا لوقت المحدد.

2-  يقلل الشعور بالجوع على مدار اليوم

يساعد تناول وجبة الإفطار يقلل الشعور بالجوع على مدار اليوم. يساعد تناول الفطور يوميا على تناول مأكولات صحية والابتعاد عن تناول المأكولات الغنية بالدهون. أنه يساعد على اتخاذخيارات غذائية أفضل في الوجبات الأخرى على مدار اليوم.

3- السيطرة والتحكم في الوزن

تناول وجبة الإفطار يساعدك على السيطرة والتحكم في الوزن خاصة اذا احسنت اختيار نوعية الطعام التي تتناولها خلال وجبة الفطور. تشير الارشادات الغذائية الى ضرورة احتواء وجبة الفطور على مصدر من النشويات ذات السكر البطيء الامتصاص، البروتينات، الخضار، الدهون والفاكهة.

4- يعزز تناول وجبة الفطور المناعة

تساعد وجبة الإفطار على تعزيز مناعة الجسم ضد بعض الأمراض مثل السكرى.

5- تعليم الأطفال عادات غذائية صحية

يعطي الوالدين قدوة حسنة لأطفالهم من خلال تناولهم وجبة الفطور. هكذا يعلم الآباء والأمهات أطفالهم عادات غذائية صحية سيتبعونهاعلى مدار حياتهم.

6- وجبة الإفطار تمد الجسم بالطاقة اللازمة لليوم كله

تمد وجبة الفطور الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة والأساسية. تشمل اهمها الحديد، الكالسيوم، الألياف، وفيتامين B1. كما تمد وجبة الفطور جسم الانسان بكمية الغلوكوز الضرورية لرفع نسبة الطاقة طوال النهار.

7- وجبة الإفطار تحد من الشعور بالتعب

قد يعني الشعور بالتعب نقص الطاقة. وللتغلب على هذا الشعور، يجب شرب الكثير من الماء، وتقليل الكافيين، وتناول وجبات متوازنة في الصباح. وتعمل الوجبات الغذائية المتوازنة على تعزيز عملية الحرق، الأمر الذي يمد الجسم بالطاقة ليحرقها.

8- يخفض تناول مستوى الكولسترول

أحد الفوائد الهامة لوجبة الإفطار تتمثل في خفض مستويات الكوليسترول، وكنتيجة لذلك، خفض خخاطر الإصابة بأمراض القلب. وتعتبرالألياف القابلة للذوبان الموجودة في الحبوب ذاتأهمية كبيرة. يجب تناول 3 جرامات من الالياف يومياً لتقليل مستوى الكولسترول.

9- الإفطار يعزز القدرات العقلية

تناول وجبة إفطار منخفضة السعرات الحرارية يعزز القدرات العقلية للإنسان، الأمر الذي يجعله على استعداد لمواجهة التحديات اليومية، وتُحسن مستوى الانتباه والتركيز لديه. كما أن تناول وجبة منخفضة السعرات الحرارية يمنح الجسم العديد من الفوائد البدنية التي لا تحصى. لكن يجب أن تتجنب تناول الأطعمة المصنعة والدهنية.

Latest

خل التفاح العضوي: مفتاح لحياة صحية وطبيعية

في عصر يتزايد فيه الوعي الصحي والتوجه نحو الخيارات الطبيعية، يبرز خل التفاح العضوي كمكون أساسي في…

Read More

الماتشا: دليلك الشامل لفوائده، وصفاته ونصائح للشراء

في قلب اليابان القديمة، ولد مشروب الماتشا، ليس فقط كشاي أخضر، بل كرمز للتقاليد والصحة. هذا المشروب،…

Read More

Revitalize Your Health: Embrace Glama’s Tailored Detox Plan for Ultimate Wellness.

Starting a detox journey with Glama, Lebanon’s famous dietitian, isn’t just about getting rid of toxins; it’s…

Read More

Best Dietitian in Lebanon – Featuring Glama

Discovering the Best Dietitian in Lebanon In the heart of Lebanon, where culinary delights meet ancient traditions,…

Read More

فوائد الدراق

تحتوي فاكهة الدراق على العديد من العناصر الغذائية مع قليل من السعرات الحرارية. يعتبر الدراق من مصادر الفيتامين A،…

Read More