نصائح عامة خلال فترة الرضاعة

 

  • شرب 2 ليتر من الماء في اليوم وذلك بين الوجبات. (8 أكواب)
  • يمكن ممارسة الرياضة.
  • يجب الامتناع عن التدخين، الكافيين
  • يجب تناول كمية كبيرة من البروتينات في خلال النهار.
  • تناول المأكولات الغنية بالحديد والacide folique : القرنبيط، الceleri، الانديف، الخيار، الخس، البقدونس، الهليون، البازيلا، السبانغ، الهليون، الشمندر، البازيلا، الكوسا والفجل.
  • يجب ان تغسل الخضار والفاكهة جيداً وتعقم قبل الاستعمال.
  • يجب تناول كمية معتدلة من المكسرات (لوز، جوز، صنوبر).
  • تجنب المأكولات التي قد تسبب انزعاج للطفل وتغيير طعمة الحليب عند ارضاعه: الثوم، البصل، القرنبيط، البروكولي، القهوة، البهارات والحرّ.
  • تناول حصتين من الحليب أو اللبن يومياً لتأمين كمية مناسبة من الكالسيوم.
  • تناول السمك مرتين او ثلاثة غلى الاقل في الاسبوع
  • تجنب تناول الSushi ، الحليب الطازج والمشتقات المحضرة من الحليب الطازج، اللحوم النية.

فوائد الرضاعة:

  • يتفوق حليب الام بقيمته الغذائية على كل بديل غذائي يشكل غذاء كامل للطفل فمكوناته تتوافق مع حاجات الطفل في كل مرحلة من نموه.
  • يعتبر حليب الام معقماً طبيعياً وطازج، يعطي الطفل المناعة ويحميه من امراض مختلفة.
  • حليب الام هو الاقل تسبباً للحساسية.
  • الرضاعة تؤمن النمو السليم للاسنان وتخفف نسبة التسوس.
  • تؤمن الرضاعة الشعور بالطمأنينة والحنان للطفل.
  • الاطفال الرضع هم الاقل عرضة للسمنة.
  • تساعد الرضاعة الام على التخلص من الوزن والدهون المكتسبة خلال فترة الحمل.
Shopping Cart
Scroll to Top