لماذا يجب ان نكثر من شرب الماء؟

تنصح الارشادات العالمية بشرب ليترين من الماء اي حوالي ثماني اكواب يومياً. ما هو السبب وما هي فوائد شرب الماء؟ غالباً ما نشرب الكامية اللازمة من الماء من خلال الاصغاء الى مؤشرات العطش الذي يعطينا اياها جسمنا. لكن يجب ان نعلم ان كمية الماء التي يحتاجها جسمنا تختلف حسب فصول السنة، حجم الجسم، وضع الصحة والنشاطات التي نمارسها يومياً.

المحافظة على الرشاقة

يساعد شرب الماء عند اتباع نظام غذائي منحف على المحافظة على نسبة الحرق وعلى الشعور بالشبع. لذلك استبدل المشروبات الغنية بالسكر والوحدات الحرارية بشرب الماء.

تحسن الماء من الشعور بالطاقة

اشرب كوب من الماء لدى شعورك بالتعب او بنقص في الطاقة لان الجفاف في الجسم يسبب شعور بالتعب الشديد. يساعد تأمين الكميات اللازمة من الماء على تحفيز عمل القلب وجريان الدم بشكل صحي مما يساعد على تأمين الكمية اللازمة من الاوكسيجين للاوعية والخلايا في جسم الانسان.

تخفيف نسبة الStress

تشكل المياه 70 الى 80% من جسم الانسان كما تشكل 70 الى 80% من خلايا الدماغ. من هنا يؤدي النقص في المياه الى شعور بالStress وبعدم القدرة على التركيز. لذلك ابقي كوباً من الماء بجانبك واشرب منها باستمرار. لا تتكل على الشعور بالعطش لكي تبادر الى شرب الماء لان ذلك مؤشر الى الDehydration.

المحافظة على عضلات مشدودة

يساعد شرب الماء على الوقاية من تشنج العضلات كما يقوم بترطيب المفاصل. تزيد قدرة التحمل خلال التمارين الرياضة عند تأمين الترطيب اللازم للجسم.

تغذية البشرة

تظهر التجاعيد في عمر مبكر في حال نشاف الجسم من الماء اذ يشكل شرب الماء كريم مرطب طبيعي للبشرة. يساعد شرب الماء على ترطيب خلايا الجسم وعلى اعطاء نضارة للبشرة ما يساعد على المظهر الشاب. يساعد شرب الماء على التخلص من حب الشباب ومن الImperfections.

تسهيل عملية الهضم

تعمل الماء مع الالياف المتوفرة في الاطعمة على تسهيل عملية الهضم. يساعد شرب الماء بانتظام على تنظيف الجسم من السموم وعلى اخراجها من الجسم. يؤدي نشفان جسم الانسان من الماء الى تبطيء مرور الطعام في المصران وبالتالي الى الاكتام.

Shopping Cart
Scroll to Top