فوائد الرمان الغذائية

يعتبر الرمان من فاكهة فصل الخريف بامتياز. وقد تحدثت دراسات عديدة عن فوائده الغذائية في السنوات القليلة الماضية. فما هي فوائده الغذائية؟

يحتوي الرمان على نسبة من السكر، نسبة مرتفعة من الماء والالياف. كما يعتبر الرمان مصدراً للفيتامين A,B, C. كما يحتوي على كمية قليلة من الحديد والفسفور والبوتاسيوم والمانغانيز.

من اهم فوائد الرمان الغذائية:

  • يحتوي الرمان على نسبة مرتفعة من مضادات الاكسدة مما يساعد على تقوية جهاز المناعة، تجدد الخلايا، الوقاية من امراض القلب وانسداد الشرايين، تأخير شيخوخة الجسم والبشرة.
  • يساعد الرمان على الوقاية من امراض القلب والشرايين لانه مصدر مهم للFlavonoids والPolyphenols التي تساعد على محاربة الامراض وتقوية خلايا جسم الانسان. كما تساعد على المواد على محاربة الاصابة بالجرحات القلبية والجلطات الدماغية.
  • يحتوي الرمان على نسبة مرتفعة من الالياف مما يعطي شعور سريع بالشبع ويساعد على خسارة الوزن.
  • يمكن للانسان تأمين 40% من حاجاته من الفيتامن C من خلال تناول الرمان بانتظام مما يساعده على تقوية جهاز المناعة وعلى محاربة الامراض.
  • اثبتت دراسة اجريت عام 2005 وجود انزيمات في بذور الرمان تساعد على الوقاية من هشاشة العظام، كما يعرف الرمان ايضاً بغناه بالمواد المضادة للالتهابات.
  • تساعد بذور الرمان على الوقاية من سرطان الثدي. في الوقت نفسه، يملك الرمان بعض الصفات المشابهة لهرمون الإستروجين، مما يمكن تعويض نقص الإستروجين في فترة إنقطاع الطمث لدى السيدات، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب وهشاشة العظام.

وغيرها من الفوائد العديدة التي يمكن لجسم الانسان الاستفادة منها من خلال التمتع بتناول الرمان.

Latest

أسئلة عن الغذاء الصحي سهلة للأطفال

مقدمة الغذاء الصحي للأطفال هو الأساس لنموهم السليم وتطورهم المتوازن. فكل وجبة تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية…

Read More

الصوم والحمل: دليل شامل

استشارة الطبيب قبل الصوم على كل امرأة حامل أن تستشير طبيبها الذي يقرر إذا كان يمكنها أن…

Read More

ما هي أهم مأكولات للسعادة؟ 

هل تعاني من الاحباط او تمر بفترة من التوتر الزائد؟ ابحث عن السبب في غذائك اليومي تلعب بعض…

Read More

هل تساعد اشعة الشمس على خسارة الوزن؟

لاجيال عديدة، سعى الناس لإيجاد طرق فعالة لفقدان الوزن، بعضها كان صحيًا وبعضها الآخر كان عبارة عن…

Read More

حاسبة السعرات الحرارية

Calories Calculator Calories Calculator Gender: MaleFemale Age (years): Weight (kg): Height (cm): Activity Level: Sedentary (little or…

Read More