فوائد الجوز الغذائية

للجوز فوائد غذائية وصحية عديدة تساعد حسم الانسان على تقوية المناعة، تجدد الخلايا، تنقية البشرة.

1-    يساعد الجو على محاربة امراض البشرة واهمها الفطريات، الالتهابات، الصدفيات…

2-    يعتبر الجوز مصدراً مهماً لمضادات التأكسد التي تساعد على تجدد الخلايا وبالتالي على تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.

3-    للجوز خواص كيميائية تعز الدورة الدموية للبشرة مما يعني وصول الأكسجين والمغذيات الى كل خلية من خلايا البشرة بصورة أفضل.

4-    الجوز مصدرا مهما للفيتامين E الذي يحمي البشرة من اضرار الشمس.

5-    الجوز مصدرا مهما للاوميغا 3  الذي يساعد على الوقاية من ارتفاع نسبة الكولسترول السيء في الدم، رفع نسبة الكولسترول الجيد HDL، الوقاية من مرض تصلب الشرايين كما يساعد ايضا على المحافظة على الرطوبة داخل بشرتك وتخلصها من السموم.

6-    للجوز القدرة على جعل الشعر أسود لامع، كثيف وقوي وذلك لأنه يحتوي على البيوتين،وهو من المغذيات الأساسية. يحتوي الجوز أيضاً على البروتين، الذي يساعد على تقوية جذور الشعر. والاستخدام المنتظم لزيت الجوز أو تناول الجوز بصفة يومية يحسن من حالة شعرك بصورة كبيرة.

7-    يساعد الجوز على تحسين الحالة المزاجية وذلك لأنه يحتوي على الكثير من فيتامين B وأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد على تحسين الحالة المزاجية ومكافحة الاكتئاب. كما أنه يساعد على التخلص من التعب والقلق والأرق الذي يؤدي الى قلة النوم وتوابعه مثل انتفاخ العيون والتجاعيد.

8-    يعتبر الجوز مصدرا مهما للمغذيات المهمة للمرأة الحامل واهمها الفيتامين B الماغنيزيوم، والبروتينات، والألياف والأحماض الدهنية الصحية.

9-    وجدت بعض البحوث التي أجرتها جامعة نافارا إسبانيا، أن الناس الذين تناولوا المكسرات بانتظام لديهم فرص أعلى بنسبة 31 في المائة لفقدان الوزن من أولئك الذين لا يتناولونها. لكن احرصي على تناول كميات معتدلة وابتعدي عن الأنواع المملحة.

10-                       يعمل الجوز على تعزيز قوة الدماغ والذاكرة والجهاز العصبي بأكمله. أحماض أوميغا 3 الدهنية في الجوز تعزز الدورة الدموية مما يسهل وصول الأوكسجين والمغذيات الى الدماغ.

الجوز مصدر غني للدهون الجيدة، والفيتامينات والبروتينات والمواد المغذية الأخرى. لذلك فهو يعمل على تعزيز الصحة العامة. فهو يعمل على خفض مخاطر أمراض القلب وأنواع معينة من السرطان بالإضافة الى تعزيز عملية الهضم.

Shopping Cart
Scroll to Top