بالنسبة للكحول

اثبتت دراسات اجريت في جامعة The Laval university in St-Foy  في Quebec ان المزج بين تناول المأكولات الغنية بالدهون وشرب الكحول يؤدي الى تناول كمية كبيرة جداً من الوحدات الحرارية مقارنة مع تناول هذه المأكولات الغنية بالدهون دون شرب الكحول او حتى تناول طعام قليل الدهون مع او بدون شرب الكحول.

من هنا يمكن لوجبة عشاء New Year  ان تؤمن ما يعادل 1500 وحدة حرارية بالاضافة الى الوحدات الحرارية المتوفرة في الكحول.

لذلك يجب التعرف على الوحدات الحرارية التوفرة في انواع النبيذ. يمكن القول بشكل عام ان الLiquor والكوكتيلات تحتوي على كميات اكبر من الوحدات الحرارية مقارنة مع البيرة او النبيذ.

لذلك من المهم التعرف على الوحجات الحرارية المتوفرة في بعض المشروبات:

النبيذ: يحتوي النبيذ الاحمر والابيض على كميات متساوية من الوحدات الحرارية اي حوالي 121 الى 125 وحدة حرارية للكوب الواحد اي 150 ملل. يحتوي النبيذ الحلو على كميات اكبر من الوحدات الحرارية اي 165 وحدة حرارية لكل 100ملل.

البيرة: تتراوح الوحدات الحرارية في 350 ملل من البيرة بين 148 و160 وحدة حرارية. فيما تتراوح الوحدات الحرارية في البيرة اللايت بين 64 و 95 وحدة حرارية للكمية نفسها.

اما بالنسبة لليكور والكوكتيل فان الوحدات الحرارية المتوفرة في هذه المشروبات معروفة بالوحدات الحرارية الصعبة الحرق. اذ يحتوي كل 44ملل من الليكور على حوالي 170 وحدة حرارية.

246 وحدة حرارية في كوب المارغيريتا المثلج (Frozen marguerite) المحضر من التيكيلا والمارغيريتا.

اما كوب الRum مع المشروبات الغازية قد تصل كمية الوحدات الحرارية لكل 320 مل الى 246 وحدة حرارية.

 

من هنا يجب الانتباه بالاضافة الى كمية ونوعية الطعام الذي نتناوله خلال فترة الاعياد الى كمية الكحول التي نشربها والتي تشكل لوحدها مصدراً مهماً للوحدات الحرارية وللسكر. من هنا اهمية المحافظة على النشاط الرياضي خلال هذه الفترة.

Shopping Cart
Scroll to Top